Journal
Research TitleAuthorsJournalVolume & Page NumbersPublisherYear
أثر استخدام دورة التعلم على تحصيل طلبة الصف الأول الثانوي في الكيمياءخطايبة، عبدالله ونوافلة، وليدمؤتة للبحوث والدراسات – سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية15جامعة مؤتة2000
أنماط التعلم لدى طلبة الصف التاسع في إربد وأثرها في تحصيلهم في الكيمياء.رواشدة، ابراهيم ونوافله، وليد والعمري، عليالمجلة الاردنية في العلوم التربوية6الجامعة الأردنية2010
واقع البحث في التربية العلمية في الأردن في الفترة 2000-2009عمري، علي ونوافله، وليدالمجلة الاردنية في العلوم التربوية7جامعة اليرموك2011)
إشراكية كتب العلوم العامة لطلبة المرحلة الأساسية المتوسطة في الأردن.نوافله، وليدمجلة جامعة النجاح للأبحاث-ب (العلوم الإنسانية)، ()،26جامعة النجاح2012
مستوى الكفاءة الذاتية في تدريس العلوم بالاستقصاء لدى طلبة التربية العملية في جامعة اليرموكنوافله، وليد والعمري، عليالمنارة للبحوث والدراسات19جامعة آل البيت2013
تقويم فاعلية برنامج إعداد معلمي التربية الابتدائية في جامعة اليرموك في ضوء المعايير الوطنية لتنمية المعلم مهنياً من وجهة نظر الطلبة.نوافله، وليد ونجادات، أحمدمجلة جامعة النجاح للأبحاث-ب (العلوم الإنسانية)28جامعة النجاح2014
درجة ممارسة التعلم النشط في تدريس العلوم في البادية الشمالية الشرقية من الأردن.رواشده، ابراهيم ونوافله، وليدمجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس13جامعة دمشق2015
اتجاهات الطلبة والمعلمين نحو التعلم الإلكتروني في المدارس الأساسية العليا في الأردنملكاوي، آمال ونوافله، وليد والسقار، ماجدةمجلة جامعة النجاح للأبحاث-ب (العلوم الإنسانية)29جامعة النجاح2015
مهارات التفكير الناقد المتضمنة في محتوى أسئلة كتابي الكيمياء للصفين التاسع والعاشر الأساسيين في الأردن.نوافله، وليدالمنارة للبحوث والدراسات21----2015
المفاهيم البديلة المتعلقة بمفهومي الحرارة ودرجة الحرارة لدى طلبة الفيزياء في جامعة اليرموك.نوافله، وليد وبني خلف، محمود والمومني، أملمجلة دراسات العلوم التربوية/ الجامعة الأردنية)43الجامعة الأردنية2016
أثر استخدام نموذج فراير التدريسي في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف السابع الأساسي في مادة العلوم واتجاهاتهم نحوه.نوافله، وليد والعمري، وصالمجلة الدراسات التربوية والنفسية10جامعة السلطان قابوس2016
درجة التوافق بين معتقدات معلمي العلوم حول أهمية التقويم المستمر وممارستهم لأساليبه في تقويم تعلم الطلبة بمنطقة مكة المكرمة.نوافله، وليد والأسمري، محمدالمجلة الدولية للبحث في التربية وعلم النفس، البحرين5جامعة البحرين2017
مستوى فهم طلبة التربية العملية في تخصص معلم الصف للمفاهيم العلمية الواردة في كتب علوم الصفوف الثلاثة الأولى.العمري، على، ونوافله، وليد، والعمري، وصالمجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية25الجامعة الإسلامية - غزة2017
درجة تحقق معايير الجودة الشاملة في الممارسات التعليمية لمعلمي العلوم للمرحلة الثانوية في محافظة جدة.نوافله، وليد والسلمي، أحمددراسات العلوم التربوية/الجامعة الأردنية45الجامعة الأردنية2018
مستوى قدرة طلبة الصف الأول الثانوي العلمي على تفسير الظواهر والمواقف العلمية المرتبطة بالحياة اليومية.نوافله، وليد، والعمري، وصال ، والعمري، عليالمجلة الأردنية في العلوم التربوية14جامعة اليرموك2018
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسيةPDEODE في تدريس العلوم في تحصيل طالبات الصف الثامن الأساسي واتجاهاتهن نحوهانوافله، وليد و مهيدات، رزانمجلة الدراسات التربوية والنفسية/ جامعة السلطان قابوس14جامعة السلطان قابوس2020
درجة ممارسة معلمي العلوم لتحليل نتائج الاختبارات التحصيلية وعلاقته باتجاهاتهم نحوهانوافله، وليد والعمري، علي و مهيدات، رزانمجلة دراسات العلوم التربوية48الجامعة الأردنية2021
الأخطاء الشائعة في العلوم لدى طلبة الصف الثامن في اختبار دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) في الأردننوافله، وليد والشياب، معنالمجلة الأردنية في العلوم التربوية17جامعة اليرموك2021
قدرة معلمي العلوم على قراءة خرائط الطقس وأساليب تدريسهم لها في الأردنعرموش، عامر ونوافله، وليدمجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية29الجامعة الإسلامية-غزة2021
The Degree of Mastery of Female Science Teachers of the Main Objectives of Science in the Light of the Constructive Theory CharacteristicsNawafleh, W., & Bani Amer, SUniversal Journal of Educational Research9----2021
درجة تمثل طلبة علوم الأرض والبيئة في جامعة اليرموك للقيم التربوية البيئية الإسلاميةنوافله، وليد، ونجادات، احمد، وجوارنه، عليمجلة دراسات العلوم التربوية----الجامعة الأردنية2021
مستوى فهم معلمي الأحياء في مديرية لواء قصبة إربد لطبيعة العلم وعلاقته بمستوى تفسيرهم للظواهر البيولوجيةنوافله، وليد والخن، دانامجلة الدراسات التربوية والنفسية----جامعة السلطان قابوس2021
درجة ممارسة معلمي العلوم لمهارات التدريس المستمدة من السيرة النبوية في ضوء بعض المتغيرات في مدارس قصبة إربد في الأردننجادات، أحمد، ونوافله، وليدمجلة المنارة----جامعة آل البيت2021
أثر برنامج تعلمي قائم على الذكاء المتعدد في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي العلمي في مادة العلوم الحياتية.نوافله، وليد وبني فواز، وجدانمجلة اتحاد الجامعات العربية19دمشق2020
دراسة تحليلية للوسائل الإيضاحية البصرية في كتب الكيمياء للمرحلة الأساسية في الأردن في ضوء المعايير التربويةنوافلة، وليدالمجلة الأردنية في العلوم التربوية19جامعة اليرموك2023
ممارسة معلمي العلوم لأدوارهم في التعليم الإلكتروني المدمج وأثره على اكتساب طلبة المرحلة الأساسية لمهارات الحياة والعملعودة، سجا ونوافلة، وليدمجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية30الجامعة الاسلامية- غزة2022
تدريس وحدة تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة وفق النموذج العام للتصميم التعليمي (ADDIE) وقياس أثرها في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف السابع الأساسيضبابات، أنس ونوافلة، وليدمجلة جرش للبحوث والدراسات24جامعة جرش2023
Science Teachers' Perceptions towards the Challenges of Employing Educational Technology Skills in Teaching Science and their Relationship to their MotivationMiqdadi, Nawafleh, & Bani-KhairInternational Journal of Innovative Research and Scientific studies7----2024
فاعلية وحدة تعليمية محوسبة قائمة على الذكاء الاصطناعي في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التعلم الإلكتروني لدى طالبات الصف السابع الأساسيالعباس، لينا سالم، ونوافلة، وليدالمجلة العلمية لنشر البحوث- العلوم الاجتماعية----جامعة القاهرة2024
Practices of Science Teachers in Action Research Skills and Their Relation-ship with Research EthicsAbu Zaitoun, M. & Nawafleh, WTamjeed Journal of AI Innovations in E-Learning and Education (AAITR)1----2024
فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في اكتساب المفاهيم العلمية والتفكير الابتكاري لدى طلبة المرحلة الأساسية العلياالقضاة، محمد ونوافلة، وليدمجلة إربد للبحوث والدراسات الإنسانية25جامعة اربد الأهلية2023