استخدام نموذج ذي الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة القطع لاختبار محكي المرجع | زايد بني عطا ويوسف سوالمه | المجلة الاردنية في العلوم التربوية | 4,37-48 | جامعة اليرموك | 2008 |
بناء مقياس الاتجاهات نحوتنظيم النسل باستخدام النموذج الكشقي التدريجي العام | زايد بني عطا | المجلة الاردنية في العلوم التربوية | 2, ص ص 89-108 | جامعة اليرموك | 2008 |
بناء مقياس اتجاهات المعلمين نحو الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب | زايد بني عطا | مجلة العلوم التربوية والنفسية | 14, 118 -144. | جامعة البحرين | 2009 |
مدى مطابقة استجابات اختبار اوتيس- لينون للقدرة العقلية في صورته المعدلة للبيئة الاردنية (الصورة j) م | تغريد حجازي وزايد بني عطا | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية | 7 (2) 1 - 28. | جامعة الشارقة | 2010 |
تطوير مقياس مركز الضبط وفق نموذج التقدير العام لموراكي" دراسة ميدانية لدى عينة من طلبة المرحلة الثان | زايد بني عطا | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | (2)، 79 - 106. | جامعة دمشق | 2012 |
تقنين اختبار أوتيس – لينون للقدرة العقلية – المستوى التمهدي الثاني الصورة K- في البيئة الأردنية ". | زايد بني عطا وتغلايد حجازي | مجلة كلية التربية | 2(35)، 267 – 303. | جامعة عين شمس | 2011 |
اثر اختلاف شكل توزيع القدرة على معالم الفقرة ودالة المعلومات للاختبار | زايد بني عطا ونضال الشريفين | المجلة الاردنية في العلوم التربوية | 8(2), 151-166 | جامعة اليرموك | 2012 |
أثر عدد خطوات الاسئلة متعددة التدريج وشكل التوزيع لصعوبتها على تقديرات القدرة للافراد والصعوبة للاسئ | نضال الشريفين وزايد بني عطا | المجلة التربوية, جامعة الكويت | 28 , 109 | جامعة الكويت | 2013 |
اثر عدد البدائل وتغيير موقع المموه القوي في فقرات اختبار الاختيار من متعدد على معالم الفقرات وقدرة ا | زايد بني عطا وابراهيم الرباعي | المجلة الاردنية في العلوم التربوية | 9(3), 319-333. | جامعة اليرموك | 2013 |
استخدام نموذج ذي الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة القطع لاختبار محكي المرجع، | بني عطا ، زايد و سوالمه، يوسف | المجلة الاردنية في العلوم التربوية | 4 | جامعة اليرموك | 2009 |
تقصي دقة تقدير النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة لمعالم الفقرة وقدرة الأفراد في ضوء تغير طول الاختبار وحجم العينة: دراسة محاكاة | بني عطا، زايد صالح | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية | 11 | جامعة الشارقة | 2014 |
تقصي أثر طول الاختبار وحجم العينة على دقة طرق تقدير معالم الفقرات وقدرات الأفراد في برنامج بايلوج | بني عطا، زايد صالح | المجلة الدولية للبحث في التربية وعلم النفس | 5 | جامعة البحرين | 2017 |
أثر موقع الفقرات الصعبة في اختبار اختيار من متعدد على خصائصه السيكومترية وأداء الطلبة عليه | بني عطا، زايد صالح، والشريفين، علي | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | 15 | جامعة دمشق | 2017 |
أثر القيم المتطرفة على الأداء التفاضلي لفقرات اختبار الرياضيات في الدراسة الدولية تيمس تبعاً لمتغير الجنس | بني عطا، زايد صالح | . دراسات - العلوم التربوية | 45 | الجامعة الاردنية | 2018 |
الصفوف الكامنة لأداء طلبة الصف الثامن على اختبارات TIMSS في الرياضيات في الأردن | جرار، نعيم احمد، بني عطا، زايد صالح | العلوم التربوية- جامعة القاهرة | 26 | جامعة القاهرة | 2018 |
أنماط الاستجابة الشاذة في اختبار اوتيس - لينون المقنن للبيئة الأردنية وأثرها في دقة تقديرات قدرة الفرد ودالة المعلومات | بني عطا، زايد صالح | مجلة الدراسات التربوية والنفسية | 3 | جامعة السلطان قابوس | 2019 |
أثر خصائص الفقرة ومستوى قدرة الأفراد في افتراض الاستقلال الموضعي في نظرية الاستجابة للفقرة | بني عطا، زايد صالح | المجلة الأردنية في العلوم التربوية | 15 | جامعة اليرموك | 2019 |
استخدام اسلوب تحليل المجموعات الكامنة في تحديد نمط تفكير طلبة كلية التربية وفق نظرية هاريسون وبرامسون | بني عطا، زايد | العلوم التربوية | 36 | جامعة الكويت | 2022 |
الاكتناز القهري لدى عينة من الإباء والامهات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. | جروان، علي صالح، الجبور، فراس قريطع، وبني عطا، زايد صالح | العلوم الاجتماعية | 50 | ---- | 2022 |