Journal
Research TitleAuthorsJournalVolume & Page NumbersPublisherYear
استخدام نموذج ذي الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة القطع لاختبار محكي المرجعزايد بني عطا ويوسف سوالمهالمجلة الاردنية في العلوم التربوية 4,37-48جامعة اليرموك2008
بناء مقياس الاتجاهات نحوتنظيم النسل باستخدام النموذج الكشقي التدريجي العام زايد بني عطاالمجلة الاردنية في العلوم التربوية 2, ص ص 89-108جامعة اليرموك2008
بناء مقياس اتجاهات المعلمين نحو الرخصة الدولية لقيادة الحاسوبزايد بني عطامجلة العلوم التربوية والنفسية 14, 118 -144.جامعة البحرين2009
مدى مطابقة استجابات اختبار اوتيس- لينون للقدرة العقلية في صورته المعدلة للبيئة الاردنية (الصورة j) متغريد حجازي وزايد بني عطامجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية7 (2) 1 - 28.جامعة الشارقة2010
تطوير مقياس مركز الضبط وفق نموذج التقدير العام لموراكي" دراسة ميدانية لدى عينة من طلبة المرحلة الثانزايد بني عطامجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس(2)، 79 - 106.جامعة دمشق2012
تقنين اختبار أوتيس – لينون للقدرة العقلية – المستوى التمهدي الثاني الصورة K- في البيئة الأردنية ". زايد بني عطا وتغلايد حجازيمجلة كلية التربية2(35)، 267 – 303.جامعة عين شمس2011
اثر اختلاف شكل توزيع القدرة على معالم الفقرة ودالة المعلومات للاختبارزايد بني عطا ونضال الشريفينالمجلة الاردنية في العلوم التربوية8(2), 151-166جامعة اليرموك2012
أثر عدد خطوات الاسئلة متعددة التدريج وشكل التوزيع لصعوبتها على تقديرات القدرة للافراد والصعوبة للاسئنضال الشريفين وزايد بني عطاالمجلة التربوية, جامعة الكويت28 , 109جامعة الكويت2013
اثر عدد البدائل وتغيير موقع المموه القوي في فقرات اختبار الاختيار من متعدد على معالم الفقرات وقدرة ازايد بني عطا وابراهيم الرباعيالمجلة الاردنية في العلوم التربوية9(3), 319-333.جامعة اليرموك2013
استخدام نموذج ذي الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة القطع لاختبار محكي المرجع،بني عطا ، زايد و سوالمه، يوسفالمجلة الاردنية في العلوم التربوية4جامعة اليرموك2009
تقصي دقة تقدير النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة لمعالم الفقرة وقدرة الأفراد في ضوء تغير طول الاختبار وحجم العينة: دراسة محاكاةبني عطا، زايد صالحمجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية11جامعة الشارقة2014
تقصي أثر طول الاختبار وحجم العينة على دقة طرق تقدير معالم الفقرات وقدرات الأفراد في برنامج بايلوجبني عطا، زايد صالحالمجلة الدولية للبحث في التربية وعلم النفس5جامعة البحرين2017
أثر موقع الفقرات الصعبة في اختبار اختيار من متعدد على خصائصه السيكومترية وأداء الطلبة عليهبني عطا، زايد صالح، والشريفين، عليمجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس15جامعة دمشق2017
أثر القيم المتطرفة على الأداء التفاضلي لفقرات اختبار الرياضيات في الدراسة الدولية تيمس تبعاً لمتغير الجنسبني عطا، زايد صالح. دراسات - العلوم التربوية45الجامعة الاردنية2018
الصفوف الكامنة لأداء طلبة الصف الثامن على اختبارات TIMSS في الرياضيات في الأردنجرار، نعيم احمد، بني عطا، زايد صالحالعلوم التربوية- جامعة القاهرة26جامعة القاهرة2018
أنماط الاستجابة الشاذة في اختبار اوتيس - لينون المقنن للبيئة الأردنية وأثرها في دقة تقديرات قدرة الفرد ودالة المعلوماتبني عطا، زايد صالحمجلة الدراسات التربوية والنفسية3جامعة السلطان قابوس2019
أثر خصائص الفقرة ومستوى قدرة الأفراد في افتراض الاستقلال الموضعي في نظرية الاستجابة للفقرةبني عطا، زايد صالحالمجلة الأردنية في العلوم التربوية15جامعة اليرموك2019
استخدام اسلوب تحليل المجموعات الكامنة في تحديد نمط تفكير طلبة كلية التربية وفق نظرية هاريسون وبرامسونبني عطا، زايدالعلوم التربوية36جامعة الكويت2022
الاكتناز القهري لدى عينة من الإباء والامهات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية.جروان، علي صالح، الجبور، فراس قريطع، وبني عطا، زايد صالحالعلوم الاجتماعية50----2022