Journal
Research TitleAuthorsJournalVolume & Page NumbersPublisherYear
مدى مراعاة كتب الرياضيات في المرحلة الأساسية العليا في الأردن لمهارات التعلم الذاتيعلي الزعبيدراسات العلوم التربوية36الجامعة الاردنية2009
فاعلية نموذج ستيبانز في تعديل الأخطاء المفاهيمية الرياضية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي وفي تحسين مستوى مهارات ما وراء المعرفة, مقبول للنشر مجلة دراسات, العلوم التربوية, الجامعة الأردنية, 2016 .عدنان عياد و علي الزعبيدراسات العلوم التربويةمقبول للنشرالجامعة الاردنية2016
تحليل كتاب الرياضيات للصف الرابع في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير NCTMعبدالله عبيدان و علي الزعبيدراسات العلوم التربوية41الجامعة الاردنية2014
أثر إستراتيجية تدريسية قائمة على حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الإبداعي الرياضي لدى طلبة معلم صف.علي الزعبيالمجلة الاردنية في العلوم التربوية10جامعة اليرموك2014
المعرفة المفاهيمية و المعرفة الإجرائية المتعلقة بالكسور و علاقتهما بقلق الرياضيات لدى الطلبة/المعلمينربى مقدادي و امال ملكاوي وعلي الزعبيدراسات العلوم التربوية40الجامعة الاردنية2013
فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على حل المشكلات في تنمية الحس العددي لدى طلبة معلم صف في الأردنعلي الزعبيمؤتة للبحوث والدراسات29جامعة مؤتة2014
رصد بعض مهارات التفكير ما وراء المعرفية المستخدمة من قبل معلمي الرياضيات وطلبتهم في المرحلة الاساسية العليا في الاردن اثناء حل المسائل الهندسيةعلي الزعبيمجلة جامعة دمشق التربوية24جامعة دمشق2008
اثر استراتيجيتي مهارات التفكير فوق المعرفي واستخدام الامثلة على حل المشكلات الهندسية لدى طلبة الصف التاسع الاساسي .علي الزعبيالعلوم التربوية والنفسية8جامعة البحرين2008
فاعلية برنامج تعليمي في تحسين مستوى القوة الرياضية لدى طلبة المرحلة المتوسطةعوض الشرعة و علي الزعبيدراسات العلوم التربويةمقبول للنشرالجامعة الاردنية2017
مقروئية كتاب الرياضيات للصف الخامس الاساسي في الاردنفاروق مقدادي و علي الزعبيمركز البحوث التربوية25جامعة قطر2004
تصميم انموذج تعليمي تعلمي في التفكير لطلبة معلم مجال الرياضيات في جامعة مؤتة واثره على التفكير الناقد لديهمعلي الزعبياتحاد الجامعات العربية6اتحاد الجامعات العربية/دمشق2008
أثر استخدام طريقة التعلم المتمازج في المدارس الاردنية في تحصيل تلاميذ الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات وفي دافعيتهم نحو تعلمهاعلي الزعبي و حسن بني دوميمجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية28جامعة دمشق2012
أثر الصياغة اللفظية وموقع المطلوب في المسالة في مقدرة طلبة الصف الخامس الاساسي على حل المسائل اللفظية المرتبطة بالكسور العاديةعلي الزعبيالمنارة للبحوث والدراسات7جامعة ال البيت2011
دراسة تقويمية لمناهج الرياضيات المطورة وفق الاقتصاد المعرفي (ERFKI) والمقرر تدريسها لطلبة صفوف المرحلة الأساسية ( الرابع , الثامن , العاشر ) في الاردنمحمود الخطيب و علي الزعبيمجلة كلية التربية----جامعة عين شمس2009
أثر نشاطات قائمة على التكاملية بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم) والتفكير ما وراء المعرفي في تنمية المعرفة البيداغوجية وتقدير الذات لدى معلمي الرياضيات للمرحلة الأساسية العلياشاكر جبر, د. علي الزعبيجامعة القدس المفتوحةمقبولجامعة القدس المفتوحةمقبول 2017
Readability of Fifth Grade Mathematics Textbook in JordanFarouq Al Mequdadi, Ali Al ZoubiInternational Conference on Mathematics for Living, Jordan, November 18- 23--------2000
Flipped Classroom Based on Critical Thinking Skills: Helping Fresh Female Students Acquiring Derivative Concept". Accepted on"" International Journal of Instruction"",د.علي الزعبي, د. ليالي سليمانInternational Journal of Instruction14International Journal of Instruction2021
Teaching Geometry Using an Educational Program Based on Enrichment Activities to Improve the Visual Thinking of Basic Stage Studentsدعلي الزعبي, د. عماد بروقThe Educational Journal, Academic Publication Councilمقبولجامعة الكويتمقبول 2021
Utilizing Mathematical Software to Improve Students Problem Solving Skills of Derivative and its Applicationsد. هيام بطاينة, د. علي الزعبي, د. عبدالله خطايبةInternational Journal of Education and ResearchمقبولInternational Journal of Education and Researchمقبول 2019