التحصيل المعرفي لدى ذوي صعوبات التعلم من طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن في ضوء بعض المتغيرات | البطاينة، أسامة ومحمد، المومني | المجلة العربية للتربية الخاصة | | الرياض، المملكة العربية السعودية | 2008 |
Perceptions of Jordanian Secondary Schools Teachers Towards Critical Thinking. International Educati | Bataineh, O. and Alazzi, K | International Education | Vol, 38. Number 2 | International Education | 2009 |
Sources of Social Support among Special Education Teachers in Jordan and their Relationship to Burno | Bataineh, O | International Education | Vol, 39. Number 1 | International Education | 2009 |
Resource Room Teachers' Use of Strategies that Promote the Success of Exceptional Students in Regula | Bataineh, O | Arabian Journal of Special Education | Issue 14 | Arabian Journal of Special Education | 2009 |
الاستقواء والوقوع ضحية لدى طلبة ذوي صعوبات التعلم في الاردن | الشواشرة، عمر واسامة ، المومني ومعاوية، أبوغزال | مجلة التربية | العدد السادس والعشرون. | الجمعية المصرية للتربية المقارنة والادارة التعليمية | 2009 |
Competencies of Learning Disabilities for General Education Teachers in Regular Classrooms in Jordan | Bataineh, O. and Dababneh, K. and Baniabdelrahman, A | University of Sharjah Jornal | Vol. 7, No. 1 | University of Sharjah Jornal | 2010 |
أثر برنامج تدريبي مقترح في اكساب أمهات الأطفال ذوي الصعوبات القرائية مهارات تنمية القراءة لدى أبنائه | بطاينة، أسامة و شلختي، هبة | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية | مجلد 7، عدد 2 | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية | 2010 |
Effective Learning Environments for Young Children of Learning Disabilities in Jordan | Talafha, F; Bataineh, O; Momany; M; Khasawneh, O | The Faculty of Education Journal | No. 34, Part 4 | The Faculty of Education Journal | 2010 |
فاعلية البرامج المقدمة لمعالجة الأعراض الأساسية لاضطراب ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد | البطاينة، اسامة والمومني، محمد | أبحاث اليرموك سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | المجلد السابع والعشرون | أبحاث اليرموك سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | 2011 |
فاعلية خدمات التدخل المبكر للأطفال التوحديين | بطاينة، أسامة والغامدي، علي | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية | المجلد 8، العدد 2 | مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية | 2011 |
أثر برنامج تدريبي في تعديل اتجاهات والدي الأطفال التوحديين نحو أطفالهم | أبوشعيب، منى والبطاينة، أسامة | مجلة دراسات | المجلد 38 | الجامعة الأردنية | 2011 |
مستوى المهارات الاجتماعية لدى الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في الاردن من وجهة نظر المع | المقداد، قيس وبطاينة، أسامة والجراح، عبدالناصر | المجلة الأردنية في العلوم التربوية | المجلد السابع، العدد الثالث | جامعة اليرموك | 2011 |
أثر برنامج تعديل سلوك مقترح في خفض أنماط سلوكية لدى أطفال التوحد | البطاينة، أسامة وعرنوس، هاني | مجلة العلوم التربوية والنفسية | جلد 12، العدد 3 | جامعة البحرين | 2011 |
تقويم واقع غرف مصادر التعلم للطلبة ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم في المدينة المنورة في ضوء ب | بطاينة، أسامة والشهري، خالد | مجلة الجامعة الخليجية | المجلد 3، العدد 3 | البحرين | 2011 |
An Investigation of Social Support and Burnout Among Special Education Teachers in the United Arab E | Batineh, O. and Alsagheer, A | International Journal of Special Education | Vol, 27. No, 2 | International Journal of Special Education | 2012 |
Needs of Parents Caring For Children with Physical Disabilities: A Case Study in Jordan | Al-Dababneh, K. and Bataineh, O | International Journal of Special Education | Vol, 27. No, 3 | International Journal of Special Education | 2012 |
أثر حجم الأسرة والجنس وموقع التحكم في التحصيل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا الصم في الأ | البطاينة، أسامة والمومني، محمد والقرعان، جهاد | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | المجلد الحادي عشر، العدد 2 | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | 2013 |
تقييم الكفايات التعليمية اللازمة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لدى عينة من طلبة الإرشاد في جامعة | البطاينة، أسامة | مجلة جامعة دمشق | 23 (1) : 369-401 | مجلة جامعة دمشق | 2007 |
الشعور بالوحدة النفسية لدى المعوقين حركيا بمحافظة اربد في المملكة الأردنية الهاشمية | البطاينة، أسامة | مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين | 6(2): 118–150 | مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين | 2005 |
اتجاهات طلبة جامعة اليرموك نحو المعاقين وعلاقتها ببعض المتغيرات | الجراح، عبد الناصر والبطاينة، أسامة | أبحاث اليرموك، سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | 21(3أ): 459-480 | أبحاث اليرموك، سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | 2005 |
مشكلات الأفراد المعوقين حركيا بمحافظة اربد بالمملكة الأردنية الهاشمية دراسة تحليلية | البطاينة، أسامة ومقابلة، نصر | مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين | 6(1): 68–100 | مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين | 2005 |
دراسة مقارنة بين مفهوم الذات لدى طلبة ذوي صعوبات التعلم والطلبة العاديين في محافظة اربد بالأردن | البطاينة، أسامة وغوانمة، مأمون | المجلة الأردنية في العلوم التربوية | 1(2):123-134 | المجلة الأردنية في العلوم التربوية | 2005 |
Burnout among Resource Room Teachers in Northern Jordan | Bataineh, Osamah | Jordan Journal of Educational Sciences | 1(1): 105-115 | Jordan Journal of Educational Sciences | 2005 |
Levels of Burnout among Special Education Teachers in Irbid Governorate and its Relation to Some Var | Bataineh, Osama & Jawarneh, Motassem | Association of Arab Universities Journal for Education and Psychology | 2,2,48-77 | Association of Arab Universities Journal for Education and Psychology | 2004 |
أنماط الاتصال المستخدمة بين أسر ذوي الحاجات الخاصة ومعلميهم "دراسة ميدانية لدى مؤسسات التربية الخاصة | البطاينة، أسامة | دراسات، العلوم التربوية | 31 (1): 14-24 | دراسات، العلوم التربوية | 2004 |
تقويم الكفايات التعليمية لمعلمي الأطفال ذوي الحاجات الخاصة في شمال الأردن | البطاينة، أسامة | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | 2(1): 31-50 | مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس | 2004 |
اتجاهات الوالدين نحو دمج الأطفال المعاقين حركيا في المدارس العادية في محافظة اربد بالأردن | البطاينة، أسامة | أبحاث اليرموك، سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | (1ب): 297-425 | أبحاث اليرموك، سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية | 2004 |
مدى اكتساب الكفايات التدريسية اللازمة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لدى عينة من طلبة الإرشاد في ج | البطاينة، أسامة | مجلة العلوم التربوية | 26(1) | مجلة العلوم التربوية | 2001 |
Hearing A Different Drummer the Gifted Underachiever. | Bataineh, Osama | Alustath Journal | 26,38, 33-50 | Alustath Journal | 2000 |
المشكلات الانفعالية لدى الطلبة المراهقين في ضوء متغيري الجنس ومكان السكن | المومني، عبداللطيف وبطاينة، أسامة | مؤتة للبحوث والدراسات( سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية) | 25 (4): 11-36 | مؤتة للبحوث والدراسات( سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية) | 2010 |
Degree of Mastery of Functional Skills among Adults with Intellectual Disability: Teachers Perspective | Bataineh, Osama & Al-Shahili, Saif | Humanities and Social Sciences Series | ---- | ---- | 2022 |
The Degree of Satisfaction of Talented Students and their Teachers at the King Abdullah II School for Excellence with the Services Offered to Students | Bataineh, Osama, Al-Atoum, Adnan & Malkawi, Heba | The Educational Sciences | ---- | ---- | 2021 |
. The Effect of Training Program in Developing the Pragmatic Language Skills in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in Jordan | Bataineh, Osama & Al tawallbeh, Tasnim. | The Educational Sciences | ---- | ---- | (2020) |
. The Effect of Training Program in Developing the Pragmatic Language Skills in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in Jordan | Bataineh, Osama & Al tawallbeh, Tasnim. | The Educational Sciences | ---- | ---- | (2020) |
The Effect of Training Program in Developing the Pragmatic Language Skills in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in Jordan | Bataineh, Osama & Al tawallbeh, Tasnim | The Educational Sciences | ---- | ---- | 2020 |
The Effect of Training Program in Developing the Pragmatic Language Skills in a Sample of Children with Autism Spectrum Disorder in Jordan | Bataineh, Osama & Al tawallbeh, Tasnim | The Educational Sciences | ---- | ---- | 2020 |
The Educational Roles of the UAE Family. Journal of Social Affairs | Bataineh, Osama & Alsageer, Ahmed | Journal of Social Affairs | ---- | ---- | 2016 |
The Obstacles of Employing Mentally Disabled Personnel in the Eastern Region in the United Arab Emirates | Bataineh, Osama & Aldarmaki, Mouza | International Journal for Research in Education | ---- | ---- | 2015 |