the effectiveness of self-regulated learning (SRL) in creative thinking for calculus students | - Tashtoush, Mohammad, Al-Shannag, Mamoon & Al-Barakat, Ali | PalArch's Journal of Archaeology of Egypt/ Egyptology | 17 | ---- | 2020-12-15 |
The efficiency of the PQ4R strategy in understanding the mathematical proof among the primary school female students | - Ennab, Rasha, Al-Shannag, Mamoon & Al-Barakat, Ali | Journal of Education and Practice | 11 | Journal of Education and Practice | 2020 |
ممارسات التعلم البنائي لدى معلمات الصفوف الأولى في بيئات تعلم القراءة. ، | حوامده، محمد، وقادري، فاطمة، البركات، علي | مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية | 16 | جامعة طيبة | 2021 |
فاعلية استخدام إستراتيجية KWL)) في تحسين تعلم طالبات الصف الأول ثانوي للتفكير الرياضي | القواسمي، رولا، البركات، علي، الشناق، مأمون | مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، | 28 | الجامعة الإسلامية | 2020 |
جودة ممارسات معايير التقييم البنائي في بيئات تعلم الفيزياء في المرحلة الأساسية في الأردن | بني حمد، فاروق والبركات، علي | دراسات العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، | 45 | الجامعة الأردنيىة | 2018 |
The role Of childhood education teachers in developing positive attitudes towards science learning among young children | Al-Barakat, Ali & Alakashee, Bushra. | Journal of Hunan University Natural Sciences | 49 | Hunan University | 2022 |
أثر توظيف المدخل البيئي في إكساب تلاميذ الصف الرابع الأساسي مهارات عمليات العلم، وتحسين تحصيلهم المعرفي في مبحث العلوم في الأردن | الوديان، هناء والبركات، علي | مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، | 24 | الجامعة الإسلامية | 2016 |
فاعلية برنامج قائم على المدخل البيئي لتدريس العلوم في تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال | البركات، علي والوديان، هناء | المجلة الأردنية في العلوم التربوية | 12 | جامعة اليرموك | 2016 |
peer assessment as a learning tool for enhancing student teachers' preparation | Al-Barakat, Ali, and Al-Hassan, Omia | Asia-Pacific Journal of Teacher Education | 27 | ---- | 2009 |
الأداء الفني لمديرات مدارس تربية الطفولة في تنمية الكفايات التدريسية لدى المعلمات | البركات، علي والسنيدي، علي | دراسات العلوم التربوية، الجامعة الأردنية | 39 | الجامعة الأردنية | 2012 |
دور الأنموذج الإثرائي الفاعل في تنمية الأداء الصفي العام، و مهارات التفكير و البحث العلمي لدى التلاميذ الموهوبين في مدارس التعليم العام السعودية | معاجيني، أسامة، البركات، علي، وجغيمان، عبدالله | مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | 21 | جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | 2011 |
The effect of situated learning environment in enhancing mathematical reasoning and proof among tenth grade students | Fraihat, M., Khasawneh, A., & Al-Barakat, A. | Eurasia Journal of Mathematics, Science and Technology Education | 18 | MODESTUM | 2022 |
). The effect of conceptual understanding principles-based training program on enhancement of pedagogical knowledge of mathematics teacher | Bani Irshid, M., Khasawneh, A., & Al-Barakat, Ali | . Eurasia Journal of Mathematics, Science and Technology Education | 19 | modustrum | 2023 |