Journal
Research TitleAuthorsJournalVolume & Page NumbersPublisherYear
العلاقة بين ما وراء الذاكرة ودافعية الانجاز االاكاديمي لدى طلبة جامعة اليرموكابوغزال،معاويةالمجلة الاردنية في العلوم التربوية3:89-105جامعة اليرموك2007
انماط تعلق الراشدين وعلاقتها بتقدير الذات والشعور بالوحدةابو غزال،معاوية و عبدالكريم،جراداتالمجلة الاردنية في العلوم التربوية5:45،57جامعة اليرموك2009
العدالة المدرسية وعلاقتها بالفاعلية الذاتية المدركة لدى تلاميذ المدارس الاساسية في محافظة اربد:درلسةابوغزال،معاوية وشفيق،علاونةمجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية26:285-317جامعة دمشق2010
اسباب السلوك الاستقوائي من وجهة نظر الطلبة المستقوين والضحاياابو غزال،معاويةمجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية7:275-301جامعة الشارقة2010
الاستقواء وعلاقته بالشعور بالوحدة والدعم الاجتماعيابو غزال،معاويةالمجلة الاردنية في العلوم التربوية5:89-113جامعة اليرموك2009
العوامل الخمسة الكبرى للشحصية وفقا للجنس والحاجة للمعرفةعبد الكريم،جرادات،ومعاوية،ابو غزالمجلة العلوم التربوية والنفسيةجامعة البحرينمقبول للنشر
الاسهام النسبي لبعض العوامل الاسرية في التنبوء بالكفاءة الاجتماعية لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعةجرادات،عبدالكريم وابو غزال،معاوية،والمومني،فوازمجلة الدراسات التربوية والنفسيةجامعة السلطلن قابوسمقبول للنشر
التسويف الاكاديمي:انتشاره واسبابه من وجهة نظر الطلبة الجامعيينابو غزال،معاويةالمجلة الاردنية في العلوم التربوية8:131-149جامعة اليرموك2012
طلب المساعدة الاكاديمي وعلاقته بالفاعلية الذاتية الاكاديمية والتحصيل الدراسيابوغزال،معاويةمجلة مؤتة للبحوث والدراسات28:85-120جامعة مؤتة2013
الاستقواء والوقوع ضحية لدى الطلبة ذو صعوبات التعلم في الاردنالشواشرة،عمروالبطاينة،اسامةوابوغزال،معاويةمجلة التربية26:285-3172009
توجهات الاهداف وعلاقتهابتقدير الذات والتسويف الاكاديمي لدى طلبة جامعة اليرموك بالمملكة الاردنية الهاابوغزال،معاويةوالحموري،فراس ولعجلوني،محمودالمجلة التربوية27:111-154جامعة الكويت2013
السلوكات غير المرغوبة لدى اعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة جامعة اليرموك:دراسة مسحيةمقابلة،نصروابوغزل ،معاويةمجلة جامعة النجاح للابحاث27:599-638جامعة النجاح2013
Adult attachment styles and their relationship to self-esteem and lonelinessGhazal, M. A., & Jaradat, A. K.Jordanian Journal in Educational Sciences5----2009